«ليفربول» يكرر فوزه على «هوفنهايم» ويتأهل لمجموعات «تشامبيونزليغ»

الأربعاء 23 أغسطس 2017 09:08 ص

نجح فريق «ليفربول» الإنجليزي في حجز مقعداً له بدور المجموعات من بطولة «دوري أبطال أوروبا – تشامبيونز ليغ» بعدما كرر فوزه على فريق «هوفنهايم» الألماني بنتيجة 4/2، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «آنفيلد» في إياب الدور التمهيدي.

وكان «ليفربول» قد فاز في مباراة الذهاب على «هوفنهايم» في «ألمانيا» داخل معقله وأمام جماهيره بنتيجة 2/1.

ويدين «ليفربول» في فوزه هذا لـ«إيمري تشان» الذي أحرز هدفين في الدقيقة 10 و21 و«محمد صلاح» هدف عند الدقيقة 18 و«فيرمينو» عند الدقيقة 63.

بينما حملت أهداف «هوفنهايم» توقيع «مارك أوث» عند الدقيقة 28 و«ساندرو فاجنر» عند الدقيقة 79.

وشهدت المباراة تحقيق لاعب خط الوسط الألماني «إيمري تشان» نجم «ليفربول» إنجازًا لأول مرة في مسيرته، بعدما سجل الهدفين الأول والثالث خلال 11 دقيقة فقط، ليسجل بذلك أول ثنائية في مشواره الكروي.

وخاض «تشان» 133 مباراة بقميص الريدز في كل البطولات، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع مثلها لزملائه.

وفي نفس الإطار، ثأر فريق «سبورتنج لشبونة» البرتغالي من مضيفه «بوخارست» الروماني بعدما سحقه بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة الإياب التي جمعتهما.

وكان الفريق الروماني قد أحرج «سبورتنج لشبونة» على ملعبه ووسط جماهيره بعدما فرض عليه نتيجة التعادل الإيجابي بنتيجة هدف لكل منهما، بمباراة الذهاب.

وبهذه النتيجة يفوز «سبورتنج لشبونة» البرتغالي بمجموعة المباراتين بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين، ليحصل على بطاقة التأهل إلى دور المجموعات.

وفي إطار الدور ذاته، كرر فريق «سسكا موسكو» الروسي فوزه على «بي أس سي يونج بويز» السويسري، بعدما تغلب عليه إياباً بنتيجة هدفين دون رد، وقد سبق وهزمه ذهاباً بنتيجة هدف دون رد، ليتأهل إلى الدور التالي.

بينما نجح فريق «أبويل نيقوسيا» القبرصي في المواصلة مشواره في البطولة بعدما تعادل إياباً مع نظيره «سلافيا براغ» التشيكي مستفيداً من فوزه ذهاباً بنتيجة هدفين دون رد.

ورغم خسارته في مباراة الإياب بنتيجة هدفين مقابل هدف أمام «اف سي كوبنهاجن» الدنماركي، نجح فريق «كارباكا اغدام» الأذربيجاني في التأهل لدور المجموعات، مستفيداً من فوزه ذهاباً على ملعبه بنتيجة هدف دون رد، ومن قاعدة مضاعفة الهدف خارج الأرض في حالة التعادل بمجموع المباراتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول سيلتيك دوري الأبطال