وزير الدفاع القطري: على «دول الحصار» التراجع عنه والاعتذار

الخميس 24 أغسطس 2017 05:08 ص

شدد وزير الدفاع القطري «خالد بن محمد العطية»، الأربعاء، على أن خطوات حل الأزمة الخليجية واضحة وأن بلاده مستعدة للحوار شريطة اعتذار دول الحصار ورفعه عن بلاده.  

وذكر «العطية» في تصريحات له بالعاصمة الروسية موسكو، نقلتها قناة «الجزيرة» القطرية، إن «حل الأزمة الخليجية واضح، مطلوب من دول الحصار أن تعتذر عن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية وفبركة تصريحات نسبتها لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد، ورفع الحصار، ثم الذهاب إلى الكويت للحوار».

وأوضح أن بلاده «منفتحة على الحوار في كافة الاتجاهات، وأكدت مرارا استعدادها للحوار شريطة احترام سيادتها، كما شددت على دعمها للمساعي الكويتية لحل الأزمة».

وعن زيارنه لموسكو، أشار «العطية» إلى أنه أجرى مباحثات مع نظيره الروسي «سيرغي شويغو» في موسكو، بهدف تطوير العلاقات مع روسيا في مجالات الدفاع، بناء على توجيهات من الأمير القطري.

وفي وقت سابق الأربعاء، التقى وزير الدفاع القطري نظيره الروسي، وناقشا العلاقات الثنائية في مجال الدفاع وتطوير القدرات في جميع المجالات، وعلى وجه الخصوص مجال الدفاع الجوي.

ومنذ 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وفرضت عليها إجراءات عقابية بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

«الأزمة الخليجية» حصار قطر دول الحصار مطالب قطر العلاقات القطرية الخليجية