6 نجوم تفتقدهم منتخبات بلادهم بسبب قرارات فنية

الأربعاء 30 أغسطس 2017 08:08 ص

تعود عجلة التصفيات المؤهلة إلى بطولة «كأس العالم 2018» في مختلف القارات إلى الدوران من جديد بعد فترة من التوقف، وستشهد يوم غد الخميس، ملاعب 4 قارات هي «أوروبا، آسيا، أفريقيا وأمريكا الجنوبية» إقامة عدة مباريات من العيار الثقيل.

ومع دخول التصفيات المونديالية مراحلها الأخيرة تزداد المنافسة ويحرص كل منتخب على اختيار أبرز عناصره من أجل خطف إحدى البطاقات المؤهلة للعب في البطولة الأشهر والأعظم في عالم الساحرة المستديرة، ولكن اختيارات بعض المنتخبات شهدت مفاجآت بغياب نجوم كبار، ستعرض أبرزهم من خلال هذا التقرير:

«عثمان ديمبلي»

جذب «ديمبلي» البالغ من العمر 20 عاما الأنظار خلال الأيام القليلة الماضية، وبات حديث جميع عشاق كرة القدم، عقب انتقاله إلى نادي «برشلونة الإسباني» قادما من «بوروسيا دورتموند» الألماني في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 105 مليون يورو جعلت من الشاب الفرنسي ثاني أغلى لاعب في العالم خلف «البرازيلي نيمار»، بالإضافة إلى حوافز مستقبلية للنادي الألماني تبلغ 45 مليون يورو.

وغاب «ديمبلي» عن تدريبات «بوروسيا دورتموند» لمدة طويلة ولم يشارك في أي مباراة رسمية من بداية هذا الموسم، في محاولة منه للضغط على إدارة النادي الألماني للموافقة على رحيله إلى «برشلونة»، وهو ما يفسر قرار «ديدييه ديشان» مدرب «منتخب فرنسا» استبعاده من مواجهة «منتخب هولندا» القادمة.

«رادجا ناينجولان»

قرر «روبيرتو مارتينيز» مدرب «منتخب بلجيكا» استبعاد نجم خط وسط ميدانه «رادجا ناينجولان» المحترف بنادي «روما الإيطالي» من مواجهة «منتخب جبل طارق» القادمة، في مفاجأة كبيرة أثارت استغراب الجميع، في ظل ما يقدمه اللاعب من مستويات رائعة مع «جيالوروسي» منذ الموسم الماضي وحتى الآن.

وترددت أنباء حول قرار «رادجا ناينجولان» الاعتزال الدولي بسبب استبعاده هذا، إلا أنه خرج ونفى ذلك وقال: «لو أن هناك شيء رسمي، فستعرفونه مني مباشرة، أردت فقط التعبير عن شعوري بالإحباط من عدم الاستدعاء لتمثيل المنتخب ولن أعتزل الآن».

«غونزالو هيغواين»

وقع اختيار «خورخي سامباولي» المدير الفني الجديد لـ«المنتخب الأرجنتيني» على «ماورو إيكاردي» مهاجم نادي «إنتر ميلان الإيطالي»، ليحل بديلا عن «غونزالو هيغواين» مهاجم «يوفنتوس الإيطالي».

ولم يتفاجأ أحد باستبعاد «غونزالو هيغواين» من قائمة «المنتخب الأرجنتيني» التي تستعد لمواجهة «منتخب أوروجواي» نظرا للمستوى المتواضع الذي يظهر به عادة مع منتخب بلاده على عكس ما يقدمه مع ناديه الإيطالي.

«ديفيد لويز»

تلقت جماهير كرة القدم البرازيلية صدمة كبيرة من قرار «ادينور ليوناردو باتشي» الشهير بـ«تيتي» مدرب «منتخب البرازيل» بعدم دعوة «ديفيد لويز» مدافع «تشيلسي الإنجليزي»، برغم أنه أحد العناصر المهمة في الخط الخلفي للنادي اللندني ويقدم أداء مميز.

ومنذ بداية الموسم الحالي «ديفيد لويز» هو أحد الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب الإيطالي «أنطونيو كونتي» حيث شارك في جميع مباريات «تشيلسي الإنجليزي» وبشكل أساسي.

«أندير هيريرا»

لن يظهر لاعب خط الوسط «أندير هيريرا» بقميص «المنتخب الإسباني» خلال المواجهة المصيرية «المنتخب الإيطالي» بعدما فقد مركزه كلاعب أساسي ضمن تشكيلة نادي «مانشستر يونايتد الإنجليزي» لصالح زميله الصربي «نيمانا ماتيتش» المنضم حديثا من «تشيلسي الإنجليزي».

لم يشارك «أندير هيريرا» مع الشياطين الحمر في التشكيلة الأساسية للفريق إلا في 5 دقائق فقط هذا الموسم، على عكس الموسم الماضي عندما كان أحد اللاعبين الأساسيين الذي لا غنى عنهم.

«ليروي ساني»

ولن يختلف الوضع كثيرا مع «ليروي ساني» الذي استبعده «خواكيم لوف» من قائمة «المنتخب الألماني» التي تستعد لمواجهة «منتخب التشيك» وذلك في ظل مستوى اللاعب المتذبذب مع ناديه «مانشستر سيتي الإنجليزي».

  كلمات مفتاحية

ديمبلي البرازيل روسيا 2018 فرنسا