جيش ميانمار يعترف بقتل 370 من مسلمي الروهينغا خلال أسبوع

الجمعة 1 سبتمبر 2017 11:09 ص

أعلن جيش ميانمار مقتل قرابة 370 من مسلمي الروهينغا و13 عنصرًا من قوات الأمن، بالإضافة إلى 14 مدنيًا واثنين من مسؤولي الحكومة، خلال الأسبوع الماضي.

وزعم الجيش إنه ينفذ عملية ضد «إرهابيين متطرفين»، في حين اتهم الروهينغا الفارون، الجيش بإجراء حملة تطهير تهدف إلى طردهم من بلادهم.

وتتعارض حصيلة القتلى التي أعلن عنها الجيش الميانماري مع ما أعلنه المجلس الروهينغي الأوروبي، قبل أيام، حيث أكد مقتل ما بين ألفين إلى 3000 مسلم، خلال 3 أيام فقط، حسب تصريح للمتحدثة باسم المجلس، «أنيتا ستشوغ».

وأضافت «ستشوغ» أن هجمات الجيش تسببت أيضا في تشريد أكثر من 100 ألف مسلم، استنادا إلى المعلومات التي حصل عليها المجلس من نشطاء ومصادر محلية بالمنطقة.

وتفوق المجازر الأخيرة بحق مسلمي أراكان، نظيرتها التي وقعت في 2012 وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي. بحسب المجلس الروهينغي الأوروبي.

من جانبها دعت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، أول أمس، إلى وقف انتهاكاتها والسماح بإجراء تحقيقات في الأحداث المنافية لحقوق الإنسان في المنطقة.

كما دعا مجلس المنظمات الإسلامية الأمريكية، البيت الأبيض إلى التحرك لوقف المجازر المتواصلة بحق مسلمي «الروهينغا» في إقليم أراكان (راخين) بميانمار.

وانتقد وقوف المجتمع الدولي «وقفة المتفرج» أمام ما يلاقيه مسلمو الروهينغا في أراكان على يد الجيش الميانماري.

 

  كلمات مفتاحية

الروهينغا ميانمار اشتباكات بنغلادش مسلحين ولاية روخين حملة عسكرية إهابيين تطرف إسلام

«أردوغان» يبحث مأساة مسلمي أراكان هاتفيا مع «أونغ سوتشي»