صحيفة سعودية تصف مسلمي «الروهينغا» بالمتمردين

الجمعة 1 سبتمبر 2017 12:09 م

وصفت صحيفة «عكاظ» السعودية مسلمي «الروهينغا» في ميانمار الذين يتعرضون لأبشع إبادة في العصر الحديث بـ«المتمردين»، في خطوة أثارت غضب ناشطين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والذين قالوا إن هذا الوصف كشف المواقف الحقيقية للإعلام السعودي تجاه قضايا المسلمين.

وجاء خبر الصحيفة تحت عنوان: «71 قتيلا حصيلة هجوم المتمردين الروهينغا في بورما»، قبل أن تقوم بحذفه لاحقا.

وذكرت الصحيفة في خبرها: «أعلنت السلطات البورمية مقتل 71 شخصا من رجال الشرطة وأفراد الروهينغا في ولاية راخين بغرب بورما، بعدما هاجم مسلحون من هذه الأقلية المسلمة عددا من المراكز الحدودية في أعمال عنف غير مسبوقة منذ أشهر».

وتابعت الصحيفة خبرها قائلة: «أعلن قائد الجيش الجنرال مين أونغ هلاينغ على صفحته على موقع فيسبوك أن العسكريين ورجال الشرطة يقاتلون معا ضد الإرهابيين البنغاليي»، مشيرا إلى مقتل 71 شخصا.

وبالبحث عن الخبر عبر محرك البحث «جوجل» اتضح أن الصحيفة قامت بحذفه من على موقعها دون أن تعمل على حذفه من محركات البحث على الشبكة العنكبوتبة.

من جانبهم، شن مغردون عبر موقع «تويتر» هجوما عنيفا على الصحيفة، معربين عن كامل تضامنهم مع المسلمين «الروهينغا».

وقال «أبو جنة الحنبلي» في تغريدة على حسابه: «جريدة عكاظ، {قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر}».

 

 

فيما قال حساب آخر: «صدقناكم يا عكاظ في قضية لجين عمران سابقا وأن هناك من يفبرك الروابط، ولكن نسخة جوجل المخبئة تشهد عليكم الآن!».

بينما قال «سلطان الجربوع»: «ليتها وقفت عند وصفهم بالمتمردين، بل وصفتهم بالإرهابيين الدمويين الذين تعاني منهم السلطات في بورما !!».

 

 

 

  كلمات مفتاحية

ميانمار الروهينغا عكاظ متمردين السعودية

«أردوغان» يبحث مأساة مسلمي أراكان هاتفيا مع «أونغ سوتشي»

«أمينة أردوغان» في بنغلادش للفت الأنظار إلى مأساة الروهنغيا