«سارة عصام» تفتح أبواب «الدوري الإنجليزي» أمام اللاعبات المصريات

الاثنين 4 سبتمبر 2017 06:09 ص

باتت «سارة عصام» أول لاعبه مصرية تحترف في «الدوري الإنجليزي الممتاز – بريميرليغ» للسيدات، بعدما وقعت على عقود انتقالها رسمياً إلى صفوف نادي «ستوك سيتي» قادمة من «وادي دجلة» المصري.

وأعربت «سارة عصام» عن سعادتها بانضمامها إلى «ستوك سيتي»، وقالت: «بذلت مجهودًا كبيرًا وتعاملت بحماس مع أهدافي وأتمنى التوفيق مع ستوك».

وخضعت «سارة عصام» لفترات معايشة في أندية إنجليزية عدة «سندرلاند» و«برمنجهام» و«ديربي كاونتي»، لكنها لم تلقَ النجاح لترحل إلى نادي «ستوك سيتي».

وكانت اللاعبة صاحبة الـ18 عاماً أحد الأعمدة الرئيسية في ناديها السابق «وادي دجلة»، و«المنتخب المصري للشباب»، وهي تجيد اللعب في مركزي رأس الحربة وصانعة الألعاب.

ونشر نادي «ستوك سيتي» عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، تقريراً مقتضب حول لاعبته الجديدة «المصرية سارة عصام»، أوضح من خلاله أنها شاركت مع منتخب بلادها الأول وعمرها لم يتجاوز 16 عاماً، وأن أنديتها المفضلة هي «ستوك سيتي» و«برشلونة» و«وادي دجلة»، ومثلها الأعلى الأرجنتيني «ليونيل ميسي» ومواطنها «محمد صلاح» نجم «ليفربول الإنجليزي».

عن حياتها الشخصية أشار «ستوك سيتي» إلى أن «سارة» شخصية نشيطة جداً، تعشق مشاهدة أفلام الرعب، وتحب الطعام بكل أنواعه، وأنها لا تزال طالبة في مرحلة الدراسة.

وتحظى كرة القدم للسيدات في بلادنا العربية باهتمام متزايد خلال السنوات الأخيرة، ففي دولة الإمارات كشف «الاتحاد الإماراتي» خلال شهر مارس الماضي عن خطة دعم وتطوير نشاط كرة قدم السيدات، وأوضخ أن قاعدة عدد اللاعبات وصل إلى 2500 لاعبة حاليًا في مختلف المراحل السنية بجانب «المنتخب الإماراتي الأول» تم تشكيل منتخب تحت 16 سنة، وآخر تحت 18 سنة.

كما نجحت الأردن في تنظم «كأس العالم الخامسة للسيدات تحت 17 سنة» العام الماضي، وشارك منتخبها ولكنه ودع المنافسات مبكراً من الدور الأول.

ومن أنجح اللاعبات العربية في الملاعب الأوروبية التونسية «آمال الماجري» نجم «أولميك ليون الفرنسي» التي اختيرت كأفضل لاعبه في «الدوري الفرنسي» كما تم ترشيحها لنيل جائزة أفضل لاعبة في أوروبا العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سارة عصام وادي دجلة ستوك سيتي