«منتخب الجزائر».. من منافس بطل العالم إلى حديث الصحافة الساخرة

الجمعة 8 سبتمبر 2017 01:09 ص

شنت الجماهير الجزائرية هجوماً عنيفاً على أحد المواقع الإخبارية البلجيكية الشهيرة، بعدما قام الأخير بالسخرية من منتخب بلادها الأول عقب فشل في التأهل إلى المونديال.

وتهكم موقع «دي هاش» البلجيكي على «المنتخب الجزائري» باستخدام الهتاف الشهير الخاص به وهو «1، 2، 3 تحيا الجزائر» ليحولها إلى «1، 2، 3 مونديال دون الجزائر».

وخسر «المنتخب الجزائري» سباق التأهل إلى المونديال مبكراً بعدما احتل المركز الرابع والأخير بالمجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى «كأس العالم 2018» بروسيا.

ولم يتمكن «منتخب الجزائر» من تحقيق أي فوز برغم مرور 4 جولات من التصفيات، حيث خسر أمام زامبيا ذهاباً وإياباً وتعادل مع نيجيريا والكاميرون، وأحرز 3 أهداف فقط واستقبلت شباكه 8.

وبذلك سيغيب «المنتخب الجزائري» عن بطولة «كأس العالم» بعدما شارك في آخر نسختين بجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وقدم «المنتخب الجزائري» في المونديال الأخير بالبرازيل مستويات رائعة اكتسب من خلالها احترام الجميع، بعدما نجح في احتلال المركز الثاني بمجموعته برصيد 4 نقاط خلف المتصدر «منتخب بلجيكا» ومتفوقاً على روسيا وكوريا الجنوبية، وفي دور الـ16 اصطدم بـ«منتخب ألمانيا» الذي توج باللقب في نهاية البطولة، ولكنه أحرجه وقدم أمامه أداء مميز وخسر أمامه بنتيجة 2/1 بعد اللجوء إلى الشوطين الإضافيين.

وتراجع مستوى «المنتخب الجزائري» خلال الفترة الماضية بشكل سريع وغريب، وبات مادة للسخرية من جميع متابعي كرة القدم داخل الجزائر وخارجها، بعدما خيب آمال جماهيره في بطولة «كأس أمم أفريقيا 2017» بالجابون بعدما ودع البطولة من دورها الأول باحتلاله المركز الثالث بمجموعته برصيد نقطتين فقط خلف السنغال وتونس، برغم أنه كان المرشح الأول للتتويج باللقب، قبل أن يأتي الدور على كبوة تصفيات المونديال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب الجزائر مونديال روسيا منتخب بلجيكا رورسيا 2018

هل يرحل بلماضي عن تدريب الجزائر بسبب بوتفليقة؟

خوفا من الفخ.. جماهير الجزائر تطالب بمقاطعة مباريات المنتخب

تسريبات جديدة تكشف فساد مالي داخل اتحاد الكرة الجزائري

الجزائر تقسو على غينيا وتتأهل لربع نهائي كان 2019