«الزمالك».. من ناد رياضي إلى ساحة أزمات «مرتضى منصور»

السبت 9 سبتمبر 2017 12:09 م

يعد نادي «الزمالك المصري» من أكبر وأعرق الأندية العربية، التي لها شأن كبير في تاريخ الرياضة وكرة القدم، وتعاقب على رئاسته الكثير من الرؤساء العظماء، قبل أن يصل به الحال لتولي المستشار «مرتضى منصور»، الشخص المثير للجدل بتصريحاته وأفعاله التي تشير إلى أنه وأبنائه يتعاملون مع النادي على أنه ملكية خاصة.

ومن أبزر تصرفاته المثيرة للجدل قيامه بإزالة اللافتات التي تحمل أسماء نجوم النادي السابقين من على بوابات الحدائق مع أول اختلاف في وجهات النظر، ومن بين هؤلاء النجوم «حازم إمام» و«عبدالحليم علي» وغيرهم.

كما أن «مرتضى منصور» دائم التدخل في الأمور الفنية لفريق الكرة الأول بالنادي الأمر الذي جعله يدخل في صدام مع المدربين وهو ما لم يفعله أي من رؤساء الأندية، وأدى به في النهاية إلى تغيير 18 مدرباً خلال 3 سنوات.

وما حققه فريق الكرة بـ«الزمالك» تحت رئاسة «مرتضى منصور» هو أربع بطولات مقابل 300 مليون جنيه أنفقها على التعاقد مع 76 لاعباً و18 مدرباً والإخفاق في 21 بطولة أخرى.

واعتاد «مرتضى منصور» منع العديد من أعضاء النادي من الدخول وإيقاف عضويتهم بسبب وبدون سبب، لمجرد الاختلاف في وجهات النظر، وكأن «الزمالك» بات ملكية خاصة له.

وعادة ما يقوم «مرتضى منصور» بتعليق لافتة تحمل مجموعة صور وأسماء لأعضاء النادي، وكتب عليها «ممنوع الدخول»، لكن المفارقة التي فضحت عشوائيته، أنه في أحد المرات كان من بين الممنوعين عضوا توفى منذ 3 سنوات.

وكانت أحدث تجاوزات «مرتضى منصور» في حق «الزمالك» وتاريخه وأعضائه، حين قام باحتجاز بعض العضوات بإحدى حدائق النادي بسبب أن إحداهن زوجة «أحمد سليمان» المنافس المتوقع له في الانتخابات القادمة والذي يقع بينهما خلافا شديدا بسبب معارضته لتصرفاته وقراراته التي تسيء للنادي وجماهيره.

وبدوره توجه «سليمان» فور استغاثة زوجته به إلى مقر «الزمالك» إلا أن أمن النادي رفض دخوله بحجة وجود قرار من «مرتضى منصور»، قبل أن ينجح في المرور منهم والتوجه لزوجته. 

ونشر «منصور»، مقطع فيديو للحظة دخول «سليمان»، عبر الموقع الرسمي لـ«الزمالك» والذي من المفترض أنه خاص بنشر أخبار الفريق الرياضية بالنادي فقط.

واتهم «سليمان» بالاعتداء على أمن النادي والدخول عنوة، فما كان من الأخير إلا أن أصدر بيانًا ناريًا، جاء نصه كالتالي:

 

 

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور الزمالك أحمد سليمان حازم إمام

الزمالك يسقط بثلاثية أمام سموحة.. ورئيسه يتهم «الجن»

علماء دين لـ«مرتضى»: النبي «سليمان» فقط يمكنه حسم المباريات بـ«الجن»

«مرتضى منصور» ينفي منح «آل الشيخ» الرئاسة الشرفية للزمالك

رسميا.. الزمالك يعلن انسحابه من الدوري المصري بسبب "المؤامرة"

مرتضى منصور: علاقتي بآل الشيخ ليست من أجل الأموال