3 عوامل ترجح كفة «الهلال» أمام «العين» بموقعة «أبطال آسيا»

الاثنين 11 سبتمبر 2017 01:09 ص

تحسم مساء الاثنين، البطاقة الأولى المؤهلة إلى دور نصف النهائي من «دوري أبطال آسيا 2017»، عندما يستضيف «الهلال السعودي» نظيره «العين الإماراتي»، في إياب دور ربع النهائي.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي، ويحتاج «الهلال السعودي» التحقيق الفوز بأي نتيجة لحجز مقعداً في دور نصف النهائي، بينما يكفى «العين الإماراتي» التعادل الإيجابي أو الفوز من أجل التأهل إلى المربع الذهبي، بينما في حال التعادل السلبي سيتم اللجوء إلى الشوطين الإضافيين.

ونستعرض أبرز 3 عوامل ترجح كفة «الهلال» على حسابه مضيفه «العين»، من خلال التقرير التالي:

كأس العالم

حالة من التناقض تعيشها الكرة السعودية ونظيرتها الإماراتية، بعد تأهل «المنتخب السعودي» إلى «كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه والأول منذ عام 2006، في الوقت الذي فشل فيه «المنتخب الإماراتي» في حجز مكانه بالمونديال والذي يغيب عن نهائياته من عام 1990م.

ويتمتع «الهلال السعودي» بروح معنوية عالية في ظل وجود العديد من العناصر الدولية ضمن تشكيلته والتي ساهمت في عودة «منتخب السعودية» إلى المونديال أمثال «سالم الدوسري وسلمان الفرج ونواف العابد وعبد الملك الخيبري»، بالإضافة إلى «السوري عمر خربين» الذي قاد منتخب بلاده لتأهل لخوض الملحق الآسيوي المؤهلة إلى المونديال، على العكس يعاني «العين» من خيبة الأمل بعدما فشل «منتخب الإمارات» في التأهل.

الملعب والجمهور

يعول «الهلال» بشكر كبير على عاملي الأرض والجمهور لحسم المباراة لصالحه وخطف بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي.

وكانت إدارة «الهلال» قد خاطبت «الاتحاد الآسيوي» لتغيير ملعب المباراة من «إستاد فيصل بن فهد» إلى «إستاد الملك فهد الدولي - الدرة»، بناءً على توصية من «الأرجنتيني رامون دياز» مدرب الفريق، حيث يرغب في الاستفادة من سعة مدرجاته وتوفير الدعم الجماهيري في المباراة المهمة. 

ويخشى البعض أن يتأثر «الهلال» بضغوط الجماهير، التي تطالبه بالانتصار منذ الدقيقة الأولى.

عودة القلب النابض

سيستعد «الهلال» خدمات نجمه الأول «نواف العابد» والذي غاب عن مواجهة الذهاب بسبب معاناته من «خفقان القلب» قبل أن يعود ويشارك مع «المنتخب السعودي» أمام اليابان ويتألق ويقوده لتأهل إلى المونديال.

ويعد «نواف العابد» أحد الركائز الرئيسية في تشكيلة «الهلال» و«المنتخب السعودي»، فهو هداف الأخضر بالمرحلة النهائية من تصفيات المونديال.

  كلمات مفتاحية

الهلال العين أبطال آسيا نواف العابد عموري

«الهلال» السعودي يفاوض «عموري»: مليون ريال شهريا إعارة حتى نهاية الموسم