5 أزمات تهدد عرش «بايرن ميونيخ» في الموسم الجديد

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 01:09 ص

انطلق الموسم الكروي الجديد، وأصيبت جماهير «بايرن ميونيخ» بإحباط شديد بسبب الأداء المخيب لفريقها برغم الفوز في بعض المباريات.

وافتتح «بايرن ميونيخ» مشواره هذا الموسم بالتتويج بـ«كأس السوبر المحلي» على حساب «بوروسيا دورتموند» بصعوبة بالغة وعن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، وعلى مستوى الدوري خاض 3 مباريات فاز في اثنين وخسر واحدة أمام «هوفنهايم» في مباراة قدم خلالها الفريق البافاري أداء كارثي.

ونرصد أبرز الأسباب التي تهدد مسيرة «بايرن ميونيخ» للحفاظ على عرشه كبطل متوج للكرة الألمانية، من خلال هذا التقرير

مستقبل أنشيلوتي

أثار «ماريو باسلر» المدير الرياضي لنادي «لايبزيج» ولاعب «بايرن ميونيخ» سابقاً، الكثير من الجدل بإعلانه أن «كارلو أنشيلوتي» بات قريباً من الرحيل عن تدريب العملاق البافاري.

وأكد «باسلر» أن «أنشيلوتي» قد يرحل عن تدريب «بايرن ميونيخ» منتصف الموسم الجاري، بعدما وقع بالفعل على عقود تدريب أحد الأندية الصينية، وهو ما يفسر حالة عدم التركيز التي تسيطر عليه حالياً.

طريقة اللعب

بات طريقة لعب «بايرن ميونيخ» كتاب مفتوح أمام باقي أندية «الدوري الألماني» التي حفظت كافة تفاصيل تشكيل وطريقة لعب العملاق البافاري.

ويعاني «كارلو أنشيلوتي» من حيرة شديدة في اختيار طريقة اللعب والتشكيلة الأساسية، وأبرز المسائل التي تحيره تمكن في إشراك «تياجو ألكانتارا» و«فيدال» و«توليسو» معا فالثلاثي متشابهون في الأدوار، كما أن الثنائي «الكولومبي خيميس» و«الألماني مولر» ليس لهما دوراً فنياً كبيراً في التشكيلة.

ويفكر «أنشيلوتي» بجدية لتغير طريقة لعبه من أجل الوصل إلى أكبر قدر ممكن من الاستفادة من لاعبيه.

السن

قدم الثنائي المخضرم «روبين» و«ربييري» مستوى رائع هذا الموسم، فهما المحرك الرئيسي لأداء الفريق، وبات «أنشيلوتي» يعتمد عليهم ولكن ليس بشكل كامل في ظل تقدمهما في السن، فالأول 33 عاماً والثاني 34 عاماً.

تراجع الدفاع

يعاني «بايرن ميونيخ» منذ بداية الموسم من تذبذب مستوى لاعبي خط الدفاع، فخلال 5 مباريات خاضها حتى الآن بمختلف البطولات استقبلت شباكه 5 أهداف أي بمعدل هدف كل مباراة.

رحيل ماكينة الأهداف

يستعد المهاجم «ليفاندوفسكي» هداف «بايرن ميونيخ» للرحيل في أقرب وقت ممكن بعدما رفض تمديد عقده مع العملاق البافاري رغم إغراءات الإدارة.

ومن المنتظر أن يرحل «ليفاندوفسكي» عن «بايرن ميونيخ» في يناير المقبل خلال فترة الانتقالات الشتوية متجهاً إلى «ريال مدريد» الذي يعاني على مستوى خط الهجوم هذا الموسم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونيخ البوندسليغا دورتموند لايبزيج