مواجهة قطرية سعودية بـ«كأس آسيا لكرة اليد 2018»

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 12:09 م

أقيمت اليوم الأربعاء، مراسم إجراء قرعة بطولة «كأس آسيا لكرة اليد 2018» في مدينة سول الكورية الجنوبية، وقد أسفرت عن مواجهة مثيرة بين حامل اللقب «منتخب قطر» ونظيره السعودي ضمن المجموعة الرابعة.

وستحظى المواجهة بين «منتخب قطر» ونظيره السعودي بمتابعة شديدة وأهمية كبرى نظراً للأزمة السياسية الحالية بين البلدين، حيث قررت السعودية ومعها بعض الدول الأخرى، خلال شهر يونيو الماضي، مقاطعة دولة قطر وحصارها براً وبحراً وجواً بحجة دعهما للإرهاب.

ومن المقرر إقامة منافسات البطولة في دولة كوريا الجنوبية في الفترة ما بين 18 إلى 28 من شهر يناير 2018، وذلك بمشاركة 15 منتخباً تم تقسيمهم على 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، باستثناء المجموعة الأولى تضم 3 منتخبات فقط.

وتلعب البطولة في الدور الأول -دور المجموعات- بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أصحاب المراكز الأولى والثانية من كل مجموعة للدور الرئيسي من البطولة.

وسيتم توزع المنتخبات الثمانية المتأهلة للدور الرئيسي إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل الأول والثاني كذلك من كل مجموعة للدور نصف النهائي.

والمنتخبات الأربعة المتأهلة من الدور الرئيسي للأدوار النهائية سيتأهلون مباشرة لبطولة «كأس العالم 2019»، المقرر إقامتها في ألمانيا والدنمارك، وسيلعبون لتحديد المراكز الأربعة الأولى على مستوى القارة الآسيوية.

وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي: 

المجموعة الأولى: اليابان، إيران، العراق.

المجموعة الثانية: البحرين، عمان، أستراليا، أوزباكستان.

المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية، الإمارات، الهند، بنجلاديش.

المجموعة الرابعة: السعودية، قطر، الصين، نيوزيلندا.

تجدر الإشارة إلى أن «منتخب قطر» هو حامل لقب البطولة بآخر نسختين عامي 2014 و2016، بينما يعد «منتخب كوريا الجنوبية» هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 9 ألقاب، يأتي من بعده الكويت برصيد 4 ألقاب ثم قطر واليابان ولكل منهما لقبين. 

ويعد أبرز إنجاز حققه «منتخب السعودي» هو الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية 3 مرات.

  كلمات مفتاحية

منتخب قطر كأس آسيا لكرة اليد 2018 منتخب السعودية كأس العالم 2019

«الكاف» يدرس سحب تنظيم «أمم إفريقيا 2019» من الكاميرون

«المنتخب القطري» بطلا لـ«كأس آسيا» لكرة اليد الشاطئية

الاتحاد الدولي لكرة اليد يرفض طلب الإمارات والبحرين بالمشاركة فى بطولة قطر