أزمات الرياضيين مع الإعلاميين عادة لا تنقطع في الكرة المصرية

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 06:09 ص

تبدو أزمات اللاعبين والمدربين وإدارة الأندية مع الإعلام، عادة لا تنقطع عن كرة القدم المصرية، فمع كل موسم تتفجر أزمة جيدة، كان أحدثها خروج «أحمد سامي»، مدرب «طلائع الجيش»، عن النص خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي جمعته أمام «الأهلي»، وهجومه على مراسلة صحفية.

وكانت مباراة «طلائع الجيش» و«الأهلي» بالجولة الأولى من «الدوري المصري الممتاز» والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 قد شهدت الكثير من الحالات التحكيمية الكثيرة، ما دفع المراسلة الصحفية لمخاطبة «أحمد سامي» قائلة: «التحكيم ساعدك اليوم في المباراة»، لينفجر مدرب «طلائع الجيش» غاضباً.

ونستعرض أبرز الأزمات بين الأندية والإعلام في كرة القدم المصرية من خلال هذا التقرير: 

  • أثار «مرتضى منصور»، رئيس «الزمالك» الكثير من المشادات مع عدد من المذيعين، أبرزهم  «أحمد شوبير» و«عمرو أديب» و«مدحت شلبي» و«إبراهيم فايق» و«خالد الغندور» وغيرهم.

  • في نهاية التسعينات من القرن الماضي، قام «فاروق جعفر» بصفع أحد الصحفيين أثناء توليه تدريب «الزمالك» بسبب انتقاده له.

  • في واقعة مؤسفة قام «البرتغالي مانويل جوزيه» المدرب التاريخي لـ«الأهلي» خلال ولايته الثالثة برفع حذائه في وجه عدد من الصحفيين والمراسلين بعد انتهاء إحدى المباريات، نظرا لغضبه من الهجوم عليه وقتها.

  • خلال موسم 2014/ 2015، تشاجر «عبدالله السعيد» نجم فريق «الأهلى» مع مراسل إحدى القنوات الفضائية عقب نهاية مباراة فريقه أمام «المقاولون العرب»، بعدما تعرض اللاعب لانتقادات عنيفة خلال المباراة التي خسرها فريقه بنتيجة 1/0.

  • خلال موسم 2015/ 2016، رصدت كاميرات التليفزيون اعتداء «حسام حسن» مدرب «المصري البورسعيدي» على مصور وزارة الداخلية، بعد مباراة فريقه أمام «غزل المحلة»، وقام «حسن» بالجري وراء المصور واعتدى عليه وخطف الكاميرا الخاصة به وحاول تحطيمها  نظرا لتصوير الأخير أحداث الاشتباكات بين عدد من الفريقين.

  • دخل «أحمد حسام ميدو» مدرب «وادي دجلة» في مشادة كلامية مع «مدحت شلبي» مذيع إحدى القنوات الفضائية، بسبب انتقاد الأخير لعمله.

  • شهد المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة «الوداد المغربي» و«الأهلي المصري» مشادة كلامية عنيفة بين مدرب الأخير «حسام البدري» ومراسل مجموعة قنوات «بي إن سبورتس القطرية» لرفضه التسجيل معه بسبب الحصار المفروض من مصر وعدة دول عربية أخرى ضد دولة قطر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور الأهلي الزمالك وادي دجلة حسام حسن