مجلس الوزراء القطري يشيد بتفوق الدوحة في التدقيق الأمني لـ«الإيكاو»

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 08:09 ص

أشاد مجلس الوزراء القطري في اجتماعه، الأربعاء، بالقفزة النوعية التي حققتها الدولة في مجال الطيران المدني، بحسب نتائج التدقيق الأمني الذي أجرته منظمة «الطيران المدني الدولي» (الإيكاو).

ووفقا لما ورد في تقرير «الإيكاو»، أسفرت نتائج التدقيق الأمني الذي أجرته المنظمة على دولة قطر خلال الفترة من 6 إلى 13 من فبراير/شباط الماضي عن حصول قطر على نسبة 99.10% في تطبيق معايير الملحق السابع عشر المتعلق بأمن الطيران المدني، ونسبة 96.76% فيما يخص تنفيذ العناصر الحيوية المتعلقة بأمن الطيران المدني، ونسبة 100% في تطبيق المعايير الأمنية الواردة بالملحق التاسع لاتفاقية الطيران المدني الدولي المعني بالتسهيلات.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع مذكرة تفاهم بشأن تسهيل النقل وحركة المرور العابر (الترانزيت) بين حكومات قطر وإيران وتركيا، بحسب «القدس العربي».

وعقب اجتماعه العادي اليوم برئاسة الشيخ «عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني»، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمقره في الديوان الأميري، وافق مجلس الوزراء القطري على مشروع قرار أميري بتشكيل مجلس الدفاع المدني؛ ويأتي إعداد مشروع القرار تنفيذا لأحكام القانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن الدفاع المدني.

وبموجب أحكام المشروع الأميري يُشكل مجلس للدفاع المدني برئاسة وزير الداخلية، ومدير عام الأمن العام نائبا للرئيس، وعضوية ممثلين عن عدد من الجهات.

ويختص المجلس بعدد من الاختصاصات، من بينها اعتماد الخطط والمشاريع اللازمة لتنفيذ السياسة العامة للدفاع المدني ومتابعتها.

وكان من جملة القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، الأربعاء، الموافقة على قيام الهيئة العامة للسياحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس عدد من الشركات في مجال السياحة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما استعرض مجلس الوزراء مذكرة وزير الخارجية رئيس اللجنة القطرية لتحالف الحضارات بشأن التقرير السنوي عن تنفيذ خطة دولة قطر لتحالف الحضارات للعام 2016، ومذكرة وزير الصحة العامة بشأن نتائج الدورة (70) لجمعية الصحة العالمية والفعاليات التي عقدت على هامش مؤتمر الجمعية (جنيف – مايو/أيار 2017).

المصدر | الخليج الجديد+القدس العربي

  كلمات مفتاحية

قطر مجلس الوزراء قفزة نوعية طيران مدني آل ثاني مجلس دفاع مدني هيئة السياحة الصحة العالمية تحالف الحضارات