فوز سهل لـ«ريال مدريد» بثلاثية ولـ«مان سيتي» برباعية

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 09:09 ص

استهل «ريال مدريد الإسباني» مشوار الدفاع عن لقبه بطلاً لـ«دوري أبطال أوروبا» بفوز سهل على ضيفه «أبويل القبرصي» بثلاثية نظيفة دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة.

وحملت الأهداف توقيع النجم «البرتغالي كريستيانو رونالدو» هدفين عند الدقيقتين 12 و51 وزميله القائد «سيرجيو راموس» هدف عند الدقيقة 61.

وشهدت المباراة نجاح «رونالدو» التسجيل في 12 نسخة مختلفة بدوري أبطال أوروبا، ليقترب من الرقم القياسي الخاص بغريمه التقليدي «ميسي» الذي أحرز أهدافًا في 13 نسخة مختلفة، بينما نجح «الإسباني راؤول جونزاليز» في التسجيل بـ15 نسخة مختلفة، و«الويلزي ريان جيجز» أسطورة «مانشستر يونايتد الإنجليزي»  أكثر من سجل في نسخ مختلفة بدوري الأبطال برصيد 16 نسخة.

وفي إطار المجموعة ذاتها، حقق «توتنهام الإنجليزي» فوزاً غالياً على ضيفه «بوروسيا دورتموند الألماني» بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «ويمبلي».

ويدين «توتنهام» في فوزه هذا لكل من «سون هيونغ مين» الذي أفتتح النتيجة مبكراً عند الدقيقة 4، فيما أحرز زميله «هاري كين» الهدف الثاني عند الدقيقة 15 قبل أن يعود ويسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه عند الدقيقة 60، بينما جاء هدف الفريق الألماني الوحيد عن طريق «أندريه يارمولنكو» عند الدقيقة 11.

وبهذه النتائج اعتلى «ريال مدريد» صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن «توتنهام»، فيما احتل «دورتموند» و«أبويل» المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

وعلى «آنفيلد»، فرط فريق «ليفربول» في الفوز أمام ضيفه «أشبيلية الإسباني»، بعدما انتهت المباراة بينهما، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة.

وكان «أشبيلية» قد تقدم في النتيجة مبكراً بإحراز الهدف الأول عند الدقيقة 5 عن طريق لاعبه «وسام بن يدر»، قبل أن يقلب «ليفربول» النتيجة ويحرز هدفين عند الدقيقتين 21 و37 عن طريق «فيرمينيو» و«محمد صلاح»، وعند الدقيقة 73 من عمر المباراة نجح «خوان كوريا» في إدراك هدف التعادل للفريق الإسباني، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ويقتسم الفريقان نقاط المباراة.

ونجح «المصري محمد صلاح» في كتابة اسمه بتاريخ كرة القدم بعدما بات أول لاعب مصري في التاريخ يسجل في المباراة الافتتاحية له بـ«دوري أبطال أوروبا» مع فريقين مختلفين، حيث فعلها من قبل مع «بازل السويسري»، وفريقه الحالي «ليفربول الإنجليزي».

وفي إطار نفس المجموعة، سيطر التعادل الإيجابي على مواجهة «ماريبور السلوفيني» و«سبارتاك موسكو الروسي» والتي انتهت بنتيجة 1/1، ليتساوى جميع فرق المجموعة في عدد نقاط المباراة بنقطة لكل منهم.

ونجح «مانشستر سيتي الإنجليزي» في اعتلاء صدارة المجموعة السادسة برباعية قاسية فاز من خلالها على مضيفه «فينورد الهولندي»، حملت توقيع «جون ستونز» هدفين و«سيرجيو أجويرو» و«خيسيوس».

وفي المباراة الأخرى من المجموعة نفسها، حقق «شاختار دونيتسك الأوكراني» فوزاً صعباً على حساب ضيفه «نابولي الإيطالي» بنتيجة 2/1، ليزاحم «مانشستر سيتي» على صدارة ترتيب المجموعة.

وعاد «بشكتاش التركي» بفوز غالي وثمين من ملعب مضيفه «بورتو البرتغالي» بنتيجة 3/1 في المباراة التي جمعتهما بافتتاح مباريات الجولة السابعة.

وشهدت المباراة تخطى حارس المرمى «الإسباني إيكر كاسياس»، مواطنه «تشافي هيرنانديز» كأكثر لاعب خوضا لبطولات الاتحاد الأوروبي، بعد أن رفع رقمه إلى 174 مباراة.

وفي إطار المجموعة ذاتها، انتهت مواجهة «لايبزيج الألماني» مع ضيفه «موناكو الفرنسي» بنتيجة 1/1. 

  كلمات مفتاحية

رونالدو راموس ريال مدريد توتنهام ليفربول مانشستر سيتي

15 رقما قياسيا مميزا نجح «رونالدو» في تحطيمها

«راموس».. عضو جديد في النادي المئوي لـ«تشامبيونز ليغ»