مديرة مدرسة سعودية تهدد طالبة لتترك التمثيل على «سناب شات»

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 09:09 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، فيديو لطالبة سعودية في الصف الخامس الابتدائي، تتحدث فيه عن تهديد مديرة مدرستها لها بالفصل إذا لم تترك التمثيل والشهرة على سناب شات.

الطالبة التي ظهرت في الفيديو تُدعى «ميار الشايع»، وتبلغ من العمر 9 سنوات، وقد نالت شهرة على الشبكات الاجتماعية وخصوصا «سناب شات» و«إنستغرام»، حيث تقوم بتصوير مشاهد كوميدية في مقاطع فيديو وتنشرها على الشبكات الاجتماعية منذ نحو 4 أشهر.

وتساءلت «ميار» عن سبب عدم قيام مديرة المدرسة بالاتصال بوالديها لإبلاغهما الرسالة بدلا من تهديدها، لافتة إلى قيام مرشدة طلابية بتكرار تهديدها فور إنهاء المديرة لكلامها معها.

وأكدت «ميار» أنها طالبة متفوقة في دراستها، متسائلة هل يوجد قانون في المملكة يمنعها من ممارسة هواياتها.

أما والدة «ميار» فأبدت استغرابها عندما أخبرتها ابنتها بالواقعة، مؤكدةً أنها لم تصدق في البداية، اعتقاداً منها أنها مزحة، لتذهب مع ابنتها إلى المدرسة وتتبيَّن من صحة الخبر، لتُفاجَأ بطلب المدرسة منها نقل ابنتها إلى مدرسة أهلية، بحسب «العربية نت».

وأضافت والدة «ميار» أن المدرسة تعتذر عن وجود الطفلة، لأنها ستنحرف في الصف المتوسط، وأنهم لا يقبلون وجود مشاهير فيها. وتابعت القول إن مجموعة من إدارة المدرسة اجتمعوا عليها بين ناصح ومستهتر.

وأكدت والدة «ميار» أن إحدى الإداريات حاولت التهجم عليها، فيما منعتها مديرة المدرسة من ذلك، وأن إدارية أخرى أخذت الطفلة وأجلستها في المقاعد الخلفية وعنَّفتها.

وفي سياق متصل، انتشرت تعليقات على الفيديو المنتشر في هاشتاغ حمل اسم «مدرسة توقف طالبة لأنها ممثلة»، بين ناشطون اعتبروها انتهاكاً لحرية شخصية، وعدم وجود حق للمدرسة بتهديد طفلة بهذا الشكل، وبين آخرين قالوا إنه أحد أساليب ضبط السلوك.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم، «مبارك العصيمي»، في رد رسمي نشرته صحف سعودية، أن المدرسة يجب أن تحتوي المواهب وترعاها، وأن الوزارة لديها برامج تربوية لرعاية الموهبة في المسرح والفنون التشكيلية والرياضية وغيرها من المواهب.

وأكد أن الوزارة ستتأكد من حديث الطفلة، وبعد ذلك سيكون لها رد بهذا الشأن.

المصدر | الخليج الجديد + هافنغتون بوست

  كلمات مفتاحية

السعودية مديرة مدرسة طالبة تهديد دراسة تمثيل هواية اعتداء شهرة

ممثلة هندية مسلمة تعلن اعتزالها خوفا على دينها